فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يهتم بقضايا المرأة والموظة والأناقة

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 11751
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

مشاركة بواسطة سعاد نيسان » الاثنين يونيو 14, 2021 3:14 pm

حليب الكركم
هو مشروب شائع في جميع دول آسيا وخاصة الهند. ولقد ازدادت شهرته خلال الآونة الاخيرة نظرا لفوائده الصحية العديدة، وخاصة من اجل انقاص الوزن. لذا تعرف على فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس، واهم ما يمكن ان يقدمه هذا المشروب الذهبي.
الحليب الذهبي حليب الكركم هو عبارة عن الحليب الممزوج بمسحوق الكركم. ولقد اشتهر باسم الحليب الذهبي، أو المشروب الذهبي أو جولدن ميلك. ويرجع سبب تلك التسمية إلى فوائد مكونات وصفة الكركم مع الحليب من اجل تحسين عملية الهضم، وإنقاص الوزن، وتقليل الالتهابات، وتحسين صحة القلب والعظام، واستعادة الجسم لنشاطه. وعلى الرغم من ان الطعم قد يكون مر قليلا، ولكن الحليب يميل إلى إزالة تلك المرارة. وعادة يتم صنع هذا الحليب الذهبي من الحليب الحيواني أو الحليب النباتي والكركم فقط. ولكن يمكن ان تحتوي الوصفة أيضا على مكونات اخرى مثل مسحوق الزنجبيل، والقرفة، والقرنقل، والحبهان المطحون، والفلفل الأسود مما يجعل هذا المشروب الذهبي أكثر فائدة للصحة.
ووفقا لبعض الدراسات الأولية، فإن من فوائد الكركم مع الحليب انه قد يساعد على الوقاية من العديد من الامراض الشائعة مثل: نزلات البرد الالتهابات اضطراب المعدة الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الوقاية من خطر الإصابة بامراض القلب والاوعية الدموية
فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى شرب شاي الكركم، أو حليب الكركم من اجل إنقاص الوزن. حيث يستطيع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي من تناول الكركمين من اجل زيادة فقدان الوزن، والتقليل من دهون البطن. حيث انه يساعد على خفض اجمالي دهون البطن بنسبة قد تصل إلى 8%. كما انه يتم استخدام شاي الكركم من اجل سد الشهية أيضا، حيت انه يساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وبالتالي امكانية تنظيم تناوله. هذا بالإضافة إلى فوائد الكركم في دعم وظائف الجهاز المناعي للجسم، والتقليل من الالتهابات، ومنع الاجهاد التأكسدي، وبالتالي الوقاية من العديد من الامراض، وتحسين الصحة العامة. ومن فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس:

يحتوي الكركم على مركب الكركمين، والذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، والتي تعد أحد العوامل المسببة لمرض السمنة. يساعد الكركمين على تثبيط الالتهابات في خلايا الانسجة الدهنية والعضلات والبنكرياس يساعد الحليب الذهبي أيضا في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع مقاومة الانسولين. يؤدي تناول الكركم إلى زيادة مستويات هرمون الأديبونكتين والذي يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في جسم الانسان. من فوائد الكركم مع الحليب أيضا انه يساعد في حالة الاستهلاك الآمن من انتاج العصارة الصفراوية في المعدة، مما يساعد على استحلاب الدهون والتمثيل الغذائي.

ا
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتدى الجمال والاناقة”