في كندا.. ناطحات سحاب مرتبطة بجسور!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 36028
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

في كندا.. ناطحات سحاب مرتبطة بجسور!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الأحد يوليو 04, 2021 5:49 am

تعمل مجموعة من الشركات الكندية على إنشاء مدينة صغيرة جديدة وسط مدينة تورونتو، تتميز بأبنيتها الشاهقة التي ترتبط ببعضها البعض بجسور، وتحتوي على وحدات سكنية وحدائق ومرافق ترفيهية.
سيحتوي المشروع الذي أطلق عليه اسم أوركا تورونتو، على حديقة عامة متعددة المستويات تتميز بالمروج المفتوحة والملاعب ومسارات المشي ومسارات الدراجات المتشابكة حول قاعدة الأبراج.
صورة
سيتم ربط المتاجر والمطاعم والمقاهي بشكل مباشر بالمناطق الخارجية للحديقة على عدة مستويات، مع إمكانية الوصول إليها من خلال المنحدرات والسلالم المتحركة والمصاعد.
سيتم بناء المشروع بالكامل على خطوط السكك الحديدية التي يبلغ عرضها 100 متر غرب برج سي إن، والتي تؤدي إلى محطة الاتحاد.
صورة
وبحسب المتحدث باسم شركة سافدي للهندسة المعمارية، وهي إحدى الشركات المسؤولة عن المشروع، فإنه من المزمع أن يتم إعادة ربط منطقة وسط المدينة بالواجهة البحرية.
من جهته قال مؤسس الشركة، موشيه سافدي: يطمح تصميمنا إلى إعادة روح التواصل لمجتمع مدينة تورونتو من خلال إنشاء حديقة حيوية قابلة للحياة اقتصاديًا وتعد بتجربة فريدة
وأضاف: نظرًا لأنه من غير المرجح أن تولد حديقة منعزلة، التنوع المطلوب لإعادة الحياة للحي، فإن تصميمنا يدمج وسائل الراحة لحياة المدينة مثل المتاجر والمطاعم والمكاتب في الحديقة نفسها، مما يجذب السكان والزوار على حد سواء.
صورة
يضم المشروع تسعة أبراج مرتقعة، أحدها سيتم تخصيصه للمكاتب، وستضم الأبراج الثمانية المتبقية، 3 آلاف وحدة سكنية.
توفر الأبراج السكنية المرتبطة، فرصة للقاطنين بالتنقل عبرها بشكل مريح، بالإضافة إلى وسائل راحة داخلية وخارجية مشتركة على مستويات متعددة لتشجيع التفاعل بين السكان وتعزيز الشعور بالمجتمع.
وتتميز الأبراج والجسور التي تربطها، بإطلالات رائعة على أفق تورنتو، الذي يضم الكثير من المناظر الطبيعية والمناطق الحضرية الجميلة.
يذكر بأن المشروع سيتم تنفيذه بالشراكة بين شركات سافدي وكرافت للتطوير ومجموعة كينغزمان و فينغيت أسيت مانجمنت و آروب للهندسة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتـــــدى السيـــــاحة والســــــفر”