عادت سيارة فورد إكسبيديشن الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم الشهيرة في عام 2025 بتحديث شامل يهدف إلى تعزيز تصميم السيارة وقدراتها. ويأتي ذلك بالرغم من أن التغييرات تبدو تطورية وليست ثورية. ويأتي تصميم السيارة الجديد بتطعيمات تريمور الجديدة التي تظهر قدرات قوية للطرق الوعرة. وتتميز السيارة بتقنيات محسنة ووسائل راحة اضافية مع تصميم واسع من 3 صفوف لمنافسة طرازات مثل شيفروليه تاهو .
وقالت فورد أن الجيل الخامس من إكسبيديشن صمم مع استهدافه العائلات الكبيرة النشطة. وتتميز السيارة بتطعيمات تريمور للطرق الوعرة ولوحة عدادات رقمية متطورة مع شاشة بانورامية مقاس 24 بوصة، ومنطقة تخزين متطورة مع مقاعد فورد Split Gate وطاولة قابلة للطي لمزيد من الراحة.
ويتوفر الجيل الجديد في كل من اصداري إكسبيديشن و إكسبيديشن ماكس مع عدم تغيير الأبعاد عن السابق. وبالتالي تأتي السيارة في الاصدار القياسي بطول 5331 مم وقاعدة عجلات 3112 مم ويزيد الطول في اصدار ماكس الي 5631 مم وقاعدة العجلات الي 3340 مم. ويبلغ عرض كلا الإصدارين 2032 ملم.
ومن حيث التصميم، تتميز الواجهة الأمامية الآن بتصميم شبك أبسط ومصابيح أمامية LED، يكملها تصميم صادم أكثر شراسة. ويظل الشكل العام والأبعاد مألوفين. وفي الخلف، يقدم التصميم الجديد خطوطًا أكثر نعومة ومصابيح خلفية عالية الموقع ولمسات عديدة باللون الأسود.
وتتميز إكسبيديشن تريمور بلمسات برتقالية ومصابيح LED إضافية على الشبكة وحماية أسفل الهيكل وإطارات General Grabber مقاس 33 بوصة لجميع التضاريس. وتقدم السيارة ارتفاعًا عن الأرض يبلغ 269 ملم, وهو الأفضل في فئتها، وهو ما يطابق طراز تيمبرلاين الذي توقف إنتاجه الآن. كما تتميز السيارة بالدفع الرباعي القياسي والترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل إلكترونيًا.
وفي الداخل، تشهد سيارة إكسبيديشن 2025 تغييرات مثل استبدال شاشة العرض الرأسية بوحدة أفقية، وتعمل شاشة بانورامية مقاس 24 بوصة الآن كمجموعة عدادات رقمية. والميزة البارزة في السيارة تشمل الباب الخلفي الكهربائ Split Gate ، والذي يضيف المزيد من العملية في منطقة التخزين الخلفية. وتفتح الأرباع الثلاثة العلوية من الباب الخلفي للأعلى، بينما ينثني الربع السفلي لأسفل مثل الباب الخلفي للشاحنة على غرار لينكولن نافيجيتور، التي تشترك معها إكسبيديشن في بعض المواصفات الفنية.
ويدعم الباب المنقسم ما يصل إلى 227 كجم من الوزن، مما يسمح له بالعمل كمقعد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحويل مسند الظهر إلى طاولة تقديم، كما يتميز صندوق الأمتعة بمنافذ طاقة لشحن الأجهزة الإلكترونية. كما تعمل إضاءة المنطقة الخارجية على تعزيز الأجواء، مما يجعل إكسبيديشن خيارًا رائعًا لرحلات التخييم.
وبخلاف حلول التخزين الذكية، قدمت فورد ميزات أكثر عملية داخل المقصورة. ويمكن سحب وحدة التحكم المرنة التي تعمل بالطاقة إلى الخلف بمقدار 20 سم، مما يوفر لركاب الصف الثاني سهولة الوصول وخلق مساحة تخزين إضافية بين المقاعد الأمامية. ولمزيد من المرونة، تقدم إكسبيديشن مقعدًا اختياريًا مقسمًا بنسبة 40/20/40 في الصف الثالث لنقل الأشياء الطويلة، إلى جانب حاملات الأجهزة الرقمية على مساند الرأس الأمامية للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.
وتأتي فئات Active وKing Ranch وPlatinum مجهزة بمحرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر، والذي ينتج 400 حصان و651 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتميز طراز تريمور ، إلى جانب Platinum ، بإصدار عالي الأداء من محرك V6، والذي ينتج 440 حصان و691 نيوتن متر.
واعتمادًا على الطراز، يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. ويمكن لسيارة إكسبيديشن سحب ما يصل إلى 3175 كجم، أو ما يصل إلى 4355 كجم عند تجهيزها بوصلة توزيع الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يسحبون مقطورة، فإن أنظمة Pro Trailer Hitch Assist وBackup Assist مهمة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الآن نظام BlueCruise ADAS من فورد في معظم إصدارات السيارة ، مما يوفر القيادة بدون استخدام اليدين على الطرق السريعة.
وستتوفر فورد إكسبيديشن 2025 للحجز بدءًا من 24 أكتوبر، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول شحنات في الربيع. وتبدأ الأسعار من 61700 دولار وهو ما يمثل زيادة قدرها 6070 دولارًا مقارنة بالطراز السابق.
وقالت فورد أن الجيل الخامس من إكسبيديشن صمم مع استهدافه العائلات الكبيرة النشطة. وتتميز السيارة بتطعيمات تريمور للطرق الوعرة ولوحة عدادات رقمية متطورة مع شاشة بانورامية مقاس 24 بوصة، ومنطقة تخزين متطورة مع مقاعد فورد Split Gate وطاولة قابلة للطي لمزيد من الراحة.
ويتوفر الجيل الجديد في كل من اصداري إكسبيديشن و إكسبيديشن ماكس مع عدم تغيير الأبعاد عن السابق. وبالتالي تأتي السيارة في الاصدار القياسي بطول 5331 مم وقاعدة عجلات 3112 مم ويزيد الطول في اصدار ماكس الي 5631 مم وقاعدة العجلات الي 3340 مم. ويبلغ عرض كلا الإصدارين 2032 ملم.
ومن حيث التصميم، تتميز الواجهة الأمامية الآن بتصميم شبك أبسط ومصابيح أمامية LED، يكملها تصميم صادم أكثر شراسة. ويظل الشكل العام والأبعاد مألوفين. وفي الخلف، يقدم التصميم الجديد خطوطًا أكثر نعومة ومصابيح خلفية عالية الموقع ولمسات عديدة باللون الأسود.
وتتميز إكسبيديشن تريمور بلمسات برتقالية ومصابيح LED إضافية على الشبكة وحماية أسفل الهيكل وإطارات General Grabber مقاس 33 بوصة لجميع التضاريس. وتقدم السيارة ارتفاعًا عن الأرض يبلغ 269 ملم, وهو الأفضل في فئتها، وهو ما يطابق طراز تيمبرلاين الذي توقف إنتاجه الآن. كما تتميز السيارة بالدفع الرباعي القياسي والترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل إلكترونيًا.
وفي الداخل، تشهد سيارة إكسبيديشن 2025 تغييرات مثل استبدال شاشة العرض الرأسية بوحدة أفقية، وتعمل شاشة بانورامية مقاس 24 بوصة الآن كمجموعة عدادات رقمية. والميزة البارزة في السيارة تشمل الباب الخلفي الكهربائ Split Gate ، والذي يضيف المزيد من العملية في منطقة التخزين الخلفية. وتفتح الأرباع الثلاثة العلوية من الباب الخلفي للأعلى، بينما ينثني الربع السفلي لأسفل مثل الباب الخلفي للشاحنة على غرار لينكولن نافيجيتور، التي تشترك معها إكسبيديشن في بعض المواصفات الفنية.
ويدعم الباب المنقسم ما يصل إلى 227 كجم من الوزن، مما يسمح له بالعمل كمقعد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحويل مسند الظهر إلى طاولة تقديم، كما يتميز صندوق الأمتعة بمنافذ طاقة لشحن الأجهزة الإلكترونية. كما تعمل إضاءة المنطقة الخارجية على تعزيز الأجواء، مما يجعل إكسبيديشن خيارًا رائعًا لرحلات التخييم.
وبخلاف حلول التخزين الذكية، قدمت فورد ميزات أكثر عملية داخل المقصورة. ويمكن سحب وحدة التحكم المرنة التي تعمل بالطاقة إلى الخلف بمقدار 20 سم، مما يوفر لركاب الصف الثاني سهولة الوصول وخلق مساحة تخزين إضافية بين المقاعد الأمامية. ولمزيد من المرونة، تقدم إكسبيديشن مقعدًا اختياريًا مقسمًا بنسبة 40/20/40 في الصف الثالث لنقل الأشياء الطويلة، إلى جانب حاملات الأجهزة الرقمية على مساند الرأس الأمامية للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.
وتأتي فئات Active وKing Ranch وPlatinum مجهزة بمحرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر، والذي ينتج 400 حصان و651 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتميز طراز تريمور ، إلى جانب Platinum ، بإصدار عالي الأداء من محرك V6، والذي ينتج 440 حصان و691 نيوتن متر.
واعتمادًا على الطراز، يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. ويمكن لسيارة إكسبيديشن سحب ما يصل إلى 3175 كجم، أو ما يصل إلى 4355 كجم عند تجهيزها بوصلة توزيع الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يسحبون مقطورة، فإن أنظمة Pro Trailer Hitch Assist وBackup Assist مهمة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الآن نظام BlueCruise ADAS من فورد في معظم إصدارات السيارة ، مما يوفر القيادة بدون استخدام اليدين على الطرق السريعة.
وستتوفر فورد إكسبيديشن 2025 للحجز بدءًا من 24 أكتوبر، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول شحنات في الربيع. وتبدأ الأسعار من 61700 دولار وهو ما يمثل زيادة قدرها 6070 دولارًا مقارنة بالطراز السابق.