الكشف عن بورشة ماكان الكهربائية بسعر يبدأ من 78.800 ألف دولار!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49515
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن بورشة ماكان الكهربائية بسعر يبدأ من 78.800 ألف دولار!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

بعد مرور عشر سنوات على ظهور سيارة ماكان الأصلية، قدمت بورشه أول سيارة ماكان كهربائية على الإطلاق. وهي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل مع لمسة رياضية. وبفضل التصميم الجديد والاختيار بين اثنين من أنظمة الدفع القوية، ستغزو سيارة ماكان الكهربائية فئة سيارات الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة. وهي سيارة ذات تصميم مميز ، مع مظهر جانبي أنيق، وتصميم بسيط. في الداخل، يستمتع الركاب بمزيج رائع من التكنولوجيا والمواد عالية الجودة.
صورة
القوة والأداء
ستقدم بورش سيارة ماكان الكهربائية بمحركين كهربائيين مختلفين. ويمكن لسيارة 4 الأساسية، الوصول لقوة تصل إلى 402 حصانًا مع تعزيز إضافي و479 رطلًا من عزم الدوران. بينما يكون التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 4.9 ثانية. أما ماكان تيربو الجديدة, فتأتي بقوة 630 حصان وعزم دوران 833 رطل قدم. كما أن التسارع يكون في 3.1 ثانية فقط الي 100 كم في الساعة. ويستخدم كلا الطرازين نظام الدفع الرباعي، وذلك بفضل تكوين المحرك المزدوج.
البطارية والمنصة
ويستمد المحركان الكهربائيان الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلووات في الساعة (95 كيلووات في الساعة قابلة للاستخدام)، والتي تشكل جزءًا من منصة Premium Platform Electric (PPE). وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها بورشه هذه المنصة، التي تم تطويرها بالتعاون مع أودي، والتي تتميز بهندسة 800 فولت.
ونتيجة لذلك، يمكن لسيارة ماكان الشحن بسرعات عالية، مع قدرة شحن بالتيار المستمر تصل إلى 270 كيلووات. تستغرق البطارية 21 دقيقة فقط لشحنها بنسبة 10-80%. وعند توصيلها بمحطة شحن 400 فولت، يقوم النظام بتقسيم البطارية 800 فولت بذكاء إلى باقتين بقوة 400 فولت لكل منهما. وهذا يتيح شحنًا أكثر كفاءة دون الحاجة إلى نظام تعزيز الجهد العالي. ويمكن إعادة ما يصل إلى 240 كيلووات من الطاقة إلى المحركات الكهربائية من خلال الكبح المتجدد.
ويحقق نظام امتصاص الصدمات ونظام التعليق الهوائي من بورشه مزيجًا رائعًا من الأداء والراحة. وتتميز ممتصات الصدمات بتقنية الصمامين، مما يسمح للسائق بتخصيص السيارة حسب ذوقه. ويعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا. يعمل نظام بورشه لإدارة الجر أسرع بخمس مرات من نظام الدفع الرباعي العادي ويمكنه القضاء على دوران العجلات في أقل من 10 مللي ثانية. ويوفر نظام Porsche Torque Vectoring Plus (القفل التفاضلي الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا) مزيدًا من الجر والثبات في نسخ تبربو .كما سيتم تقديم التوجيه بالعجلات الخلفية كخيار.
وقال يورج كيرنر، نائب رئيس خط الإنتاج: بفضل وضعية مقعدها الرياضية بشكل خاص ومركز الجاذبية المنخفض، فضلاً عن ديناميكيات القيادة الرائعة ودقة التوجيه، توفر سيارة ماكان الجديدة شعوراً حقيقياً بالسيارات الرياضية
ويلعب التصميم دورًا كبيرًا في أداء السيارة ، مع معامل سحب منخفض يبلغ 0.25، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الـSUV الديناميكية الهوائية . ,تلعب الديناميكيات الهوائية النشطة دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الرقم، وتتضمن جناحًا خلفيًا متكيفًا، وأغطية مرنة على الجزء السفلي، وألواح تبريد نشطة على مداخل الهواء. ,توجد أسفل المصابيح الأمامية ستائر هوائية تعمل على تحسين تدفق الهواء، بينما تعمل موجهات الهواء الخلفية مع المشتت لتحسين الكفاءة العامة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“