إطلاق 4 سيارات جديدة من تويوتا قريبًا في الهند!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49543
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

إطلاق 4 سيارات جديدة من تويوتا قريبًا في الهند!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

من المقرر أن تُحدث شركة تويوتا الهند ثورة في سوق سيارات الـSUV الهندي من خلال إطلاق أربعة طرازات جديدة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة. وتشمل هذه الإطلاقات الجديدة سيارة تويوتا أوربان كروزر تيزر وفورتشنر الهايبرد وهايردير بسبعة مقاعد وأوربا الكهربائية. وستكون سيارة أوربا الكهربائية أول SUV كهربائية بالكامل تقدمها تويوتا .
1. تويوتا أوربان كروزر تيزر
صورة
من المقرر أن تكشف تويوتا النقاب عن أوربان كروزر تيزر في 4 أبريل 2024، مما يمثل دخولها إلى فئة سيارات SUV كوبيه. وحاليا، تويوتا ليس لديها سيارات في هذا القطاع. وهذا الطراز مستمد من طرازات ماروتي سوزوكي فرونكس، وسيضع نفسه في فئة أقل من أوربان كروزر هايرايدر وفي فئة أعلى من جلانزا. وبالمقارنة مع ماروتي سوزوكي فرونكس، من المتوقع حدوث تغييرات خارجية في المصابيح الأمامية والشبكات ومصابيح DRL والمصابيح الخلفية المحدثة وتصميم العجلات المحدث.
2. تويوتا فورتشنر هجينة خفيفة
صورة
تستعد السيارة الشهيرة من تويوتا، فورتشنر، لاستقبال نسخة هجينة خفيفة. ويهدف هذا الطراز المجهز بنظام هجين خفيف بجهد 48 فولت إلى تعزيز الأداء مع تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. ومن المرجح أن تحصل الطرازات الهجينة الخفيفة على محرك توربو ديزل سعة 2.8 لتر من 4 أسطوانات بقوة 197 حصانًا وعزم 500 نيوتن متر. كما يتوفر لها ناقل حركة أوتوماتيكة من 6 سرعات.
3. تويوتا هايرايدر 7 مقاعد
صورة
وومن المقرر أن يتم طرح النسخة ذات السبعة مقاعد من سيارة تويوتا أوربان كروزر هايرايدرلأول مرة في أوائل العام المقبل، وستنضم إلى التشكيلة للتنافس ضد لاعبين بارزين مثل ام جي هكتور بلس وتاتا سافاري وهيونداي ألكازارا. وسيحتوي هذا الطراز على بعض التحديثات الشكلية المميزة لتمييزه عن الطراز القياسي ذي الخمسة مقاعد.
وستكون سيارة هايرايدر ذات السبعة مقاعد أطول بكثير من النسخة ذات الخمسة مقاعد لاستيعاب الصف الإضافي من المقاعد. ومن المتوقع أن يكون المحرك مستوحى من محرك هايرايدر ، وهو محرك بنزين هجين قوي سعة 1.5 لتر، والذي يوفر مزيجًا من الأداء والكفاءة. ومن المتوقع أيضًا تقديم إصدار من 6 مقاعد.
4. أوربان الكهربائية
صورة
وتعتمد هذه السيارة على الموديل التجريبي سوزوكي eVX، وستنافس سيارات تاتا نكسون الكهربائية و MG ZS EV، وماهيندرا M XUV 300. وستكون هذه أول سيارة كهربائية بالكامل لشركة تويوتا. وتم إطلاق السيارة الكهربائية في إطار شراكة تويوتا-ماروتي سوزوكي، ومن المتوقع أن تكون نسخة من eVX.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“