فوائد زيت التين الشوكي للبشرة تلخص جمالك وصحة بشرتك في 2024!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49734
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة تلخص جمالك وصحة بشرتك في 2024!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

إذا كنت تحلمين بالتمتع ببشرة صافية ومشعة بإشراقة ونضارة المكونات الطبيعية، فإن الزيوت العضوية الطبيعية هي أفضل خيار لك، حيث تتمتع الزيوت الطبيعية بمجموعة عناصر وخصائص تغذية فريدة وغنية جدا للبشرة، كما وتبرز في كل بلاد من حول العالم، مجموعة نباتات وعناصر طبيعية مثالية لبشرتك، وبمركبات مستوحاة من سحر وقوة الطبيعة.
ويبرز زيت التين الشوكي بشكل كبير للغاية في المغرب، حيث زاد الإهتمام مؤخرا باستخراج هذا الزيت ومعالجته ليصبح قابلا للإستخدام بين يديك بمجموعة منتجات منتشرة بصورة كبيرة، حيث يمنحك بشرة متوهجة ومشرقة وصحية ومغذية جيدا، فإليك أبرز فوائد هذا الزيت السحري.
ما هي أبرز منافع زيت التين الشوكي لبشرة الوجه؟
يحتوي زيت التين الشوكي الطبيعي على أعلى نسبة ممكنة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مقارنة بأي زيت تجميل ومركب طبيعي آخر موجود في الطبيعة. ليحتوي هذا الزيت السحري على المركبات المضادة للأكسدة المعروفة باسم البوليفينول (وهي مادة طبيعية) بكمية تصل إلى 88 بالمئة.
كما تعمل هذه المركبات على تقليل علامات حساسية البشرة بشكل كبير بالإضافة إلى تقليل التهيج والإحمرار الشديدين بعد الحلاقة وإزالة الشعر وال ليزر وغيرها من العوامل التي تسبب تهيج البشرة، كما وتساعد مركبات الأمينيو العضوية على استعادة مرونة طبقات الجلد في البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة ومنع التجاعيد المبكرة وظهور الهالات تحت العينين.
ويحتوي زيت بذور التين الشوكي على مجموعة الأحماض الدهنية الأساسية، وأوميجا 6 و9، بالإضافة إلى فيتامين هـ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الهامة لتقوية حواجز بشرة الوجه. كما ويوفر هذا الزيت حماية مضادة للأكسدة من الجذور الحرة التي يتمتع بها هذا النبات، بالإضافة إلى خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للميكروبات. عندما يترك الجلد دون حماية ضد الجذور الحرة، يحدث الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يسبب التهابا مزمنا وانهيار وظائف خلايا الجلد، مثل إنتاج الكولاجين.
وبالإضافة إلى الفوائد العديدة المضادة للشيخوخة، فإن التين الشوكي مرطب قوي للغاية ويدعم حاجز الجلد بطبقة جلايلود قوية للغاية، كما أنه ينعم البشرة ويعطي توهجا مضيئا للوجه.
يناسب زيت التين الشوكي كل أنواع البشرة وخاصة الجافة والحساسة، ويأتي ذلك لاحتواءه على اللينوليك بخصائص مهدئة فعالة للغاية، مما يقلل الإحمرار والالتهاب. كما أنه يتمتع بخصائص مقاومة للدهون، مما يمنعه من التصلب على الجلد وتشكيل حب الشباب، لذلك تحصل على بشرة أكثر وضوحًا وأكثر تناسقًا. :manqol:
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“