أسرع طريقة تجميد وتخزين الطماطم الطازجة!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49937
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

أسرع طريقة تجميد وتخزين الطماطم الطازجة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

لا شيء أفضل من نكهة البندورة الناضجة في ذروة الصيف؟ بالنسبة لمزارعي الحدائق المنزلية، فإن الجانب السلبي الوحيد لموسم الطماطم هو التفكير في طريقة حفظ وتخزين المحصول. بينما نحب تعليب الطماطم، هل تعلم أن هناك طريقة أسهل للحفاظ على نكهة الطماطم اللذيذة طوال العام، دون الحاجة إلى استخدام أداة تعليب الضغط أو وعاء الماء المغلي ؟ تابع القراءة لتتعلم كيفية تجميدها لتسهيل حفظها في المنزل.
هل يمكنك تجميد الطماطم؟
على الرغم من أننا نوصي بتخزينها خارج الثلاجة (ما لم تكن ناضجة تمامًا)، فإن الفريزر هو أفضل صديق للتخزين على المدى الطويل. يحتفظ التجميد بنكهة البندورة المشرقة والمنعشة والحمضية، لكنه سيؤثر على قوام الفاكهة، مما يجعلها طرية بعض الشيء. لذلك من الأفضل استخدام البندورة المجمدة في اليخنة والحساء والصلصات أو تقريبًا في أي وصفة تتطلب البندورة المعلبة.
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطماطم، فإن السؤال المطروح هو تقشيرها أو عدم تقشيرها. الأمر متروك حقًا لتفضيلاتك الشخصية. إذا كنت ترغب في إزالة القشر، قم بسلقها في الماء الساخن للتخلص من القشرة قبل تجميدها. إذا اخترت ترك القشرة، فمن السهل جدًا إزالة القشرة بعد ذوبان الطماطم. ما عليك سوى وضعها تحت الماء الدافئ وسوف ينزلق الجلد.
الطريقة:
الخطوة 1: تشطف الحبات الناضجة التي لا تشوبها شائبة في الماء البارد وجففها تمامًا.
الخطوة 2: استخدم سكينًا حادًا لإزالة الجذع والمنطقة المحيطة به بعناية.
الخطوة 3: إذا كنت تفضل إزالة القشرة قبل التجميد، اغمرها في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة أو حتى تبدأ القشرة في الانقسام. استخدم ملعقة مثقوبة لنقل الحبات إلى وعاء من الماء المثلج. قشر بعناية الجلد من لب الطماطم.
الخطوة 4: تنقل البندورة إلى أكياس الفريزر، مع إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء. ضعي كل كيس بشكل مسطح في الثلاجة حتى تتجمد الطماطم تمامًا. يمكنك استخدام عبوات أخرى آمنة للتجميد للتخزين على المدى الطويل أيضًا. للحصول على أفضل النتائج، استخدم الطماطم خلال ثمانية إلى 12 شهرًا من التجميد.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 15786
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

Re: أسرع طريقة تجميد وتخزين الطماطم الطازجة!

مشاركة بواسطة سعاد نيسان »

ولك جزيل الشكر على الطريقة
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ مطبخ ديريك ديلان العالمي“