يقال إن تويوتا شاركت استراتيجيتها المستقبلية للسوق البرازيلية مع وكلائها، والتي تتضمن خططًا لشاحنة بيك أب مدمجة جديدة. ووفقًا للحاضرين، من المقرر أن تظهر الشاحنة لأول مرة في عام 2027 وستستمد الإلهام من الطراز التجريبي تويوتا EPU من عام 2023، والذي يتميز بنظام محركات هجين وخيار الدفع الرباعي .

ومنذ ظهور الموديل التجريبي EPU الكهربائي بالكامل في عام 2023، كانت التكهنات منتشرة حول تطوير نسخة هجينة للإنتاج. واعترف مسؤولو تويوتا علنًا بأنهم مهتمون بمنافسة فورد مافريك للسوق الأمريكية، على الرغم من أن المناقشات لا تزال جارية. ويبدو الآن أن المشروع قد تلقى الضوء الأخضر لأمريكا الجنوبية، حيث من المتوقع أن تصل الشاحنة إلى صالات العرض البرازيلية في غضون عامين.
والشاحنة الجديدة هي جزء من استثمار تويوتا الكبير بقيمة 2.2 مليار دولار في المنطقة، والذي تم الإعلان عنه في البداية في مارس 2024. ويشمل هذا الاستثمار تطوير منصة TNGA، جنبًا إلى جنب مع المحركات الهجينة المحسنة (HEV) والهجينة القابلة للشحن (PHEV) مع زيادة القوة وخيار الدفع الرباعي.
وبالإضافة إلى الشاحنة الصغيرة، قيل للتجار أن تويوتا تخطط لاستخدام منصة TNGA المطورة والنظام الهجين الجديد على الإصدارات المحدثة من كورولا وكورولا كروس المصممة للسوق البرازيلية. ومن المتوقع أن يعتمد الإعداد الكهربائي على المحرك الهجين سعة 2.5 لتر المستخدم في تويوتا RAV4، مع محرك أساسي متوافق مع كل من البنزين ووقود الإيثانول.
ومن المتوقع أن يستلهم تصميم الشاحنة الجديدة من الموديل التجريبي EPU، على الرغم من أن التعديلات ستكون ضرورية لاستيعاب المنصة الجديدة. ويبلغ طول الشاحنة المتوقعة 5070 ملم وتتميز بقاعدة عجلات 3350 ملم. كما تتميز أيضًا بصندوق خلفي ذكي يمكن أن يوسع قدراتها على حمل البضائع.
وتقع السيارة تحت تويوتا هايلوكس، وسوف تنافس ضد منافسين مثل فيات تورو ورام رامبيج وفورد مافريك وشيفروليه مونتانا.
لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت تويوتا ستقدم الشاحنة الصغيرة الكهربائية في أمريكا الشمالية. ومع ذلك، بناءً على تعليقات سابقة من الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أمريكا الشمالية تيد أوجاوا، فإن التحدي الرئيسي يكمن في جعل الطراز في متناول الجميع. ومع ذلك، لكي تحظى الشاحنة بأي فرصة للنجاح في السوق الأمريكية، فيتعين تصنيعها في الولايات المتحدة أو كندا لتجنب تعريفة جمركية بنسبة 25% على الشاحنات الخفيفة المستوردة والتي تم فرضها منذ عام 1964.

ومنذ ظهور الموديل التجريبي EPU الكهربائي بالكامل في عام 2023، كانت التكهنات منتشرة حول تطوير نسخة هجينة للإنتاج. واعترف مسؤولو تويوتا علنًا بأنهم مهتمون بمنافسة فورد مافريك للسوق الأمريكية، على الرغم من أن المناقشات لا تزال جارية. ويبدو الآن أن المشروع قد تلقى الضوء الأخضر لأمريكا الجنوبية، حيث من المتوقع أن تصل الشاحنة إلى صالات العرض البرازيلية في غضون عامين.
والشاحنة الجديدة هي جزء من استثمار تويوتا الكبير بقيمة 2.2 مليار دولار في المنطقة، والذي تم الإعلان عنه في البداية في مارس 2024. ويشمل هذا الاستثمار تطوير منصة TNGA، جنبًا إلى جنب مع المحركات الهجينة المحسنة (HEV) والهجينة القابلة للشحن (PHEV) مع زيادة القوة وخيار الدفع الرباعي.
وبالإضافة إلى الشاحنة الصغيرة، قيل للتجار أن تويوتا تخطط لاستخدام منصة TNGA المطورة والنظام الهجين الجديد على الإصدارات المحدثة من كورولا وكورولا كروس المصممة للسوق البرازيلية. ومن المتوقع أن يعتمد الإعداد الكهربائي على المحرك الهجين سعة 2.5 لتر المستخدم في تويوتا RAV4، مع محرك أساسي متوافق مع كل من البنزين ووقود الإيثانول.
ومن المتوقع أن يستلهم تصميم الشاحنة الجديدة من الموديل التجريبي EPU، على الرغم من أن التعديلات ستكون ضرورية لاستيعاب المنصة الجديدة. ويبلغ طول الشاحنة المتوقعة 5070 ملم وتتميز بقاعدة عجلات 3350 ملم. كما تتميز أيضًا بصندوق خلفي ذكي يمكن أن يوسع قدراتها على حمل البضائع.
وتقع السيارة تحت تويوتا هايلوكس، وسوف تنافس ضد منافسين مثل فيات تورو ورام رامبيج وفورد مافريك وشيفروليه مونتانا.
لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت تويوتا ستقدم الشاحنة الصغيرة الكهربائية في أمريكا الشمالية. ومع ذلك، بناءً على تعليقات سابقة من الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أمريكا الشمالية تيد أوجاوا، فإن التحدي الرئيسي يكمن في جعل الطراز في متناول الجميع. ومع ذلك، لكي تحظى الشاحنة بأي فرصة للنجاح في السوق الأمريكية، فيتعين تصنيعها في الولايات المتحدة أو كندا لتجنب تعريفة جمركية بنسبة 25% على الشاحنات الخفيفة المستوردة والتي تم فرضها منذ عام 1964.