أقام مكتب أمين المظالم لشؤون المستهلكين دعوى قضائية ضد شركة الاتصالات السويدية Hallon، بسبب طريقة عمل خدمة العملاء لديها.
وقالت المسؤولة الإعلامية في الشركة، ياسمين سَوود، في تصريح بالبريد الإلكتروني لوكالة الأنباء السويدية TT، إن الشركة استلمت الدعوى المقدمة ضدها، وإن القضية ليست جديدة بالنسبة لهم.
وذكر المكتب أن الشركة لا تتيح لعملائها رقماً هاتفياً واضحاً للتواصل مع خدمة العملاء، بل تعتمد بدلاً من ذلك على روبوت محادثة لتقديم الدعم عند الحاجة.
وبحسب الدعوى، تمتلك الشركة رقماً هاتفياً فعلياً، إلا أنه لا يظهر بوضوح للعملاء، بل يُدرج فقط في شروط العقد وتأكيد الاشتراك عند إبرام الاتفاق.
وأشارت سَوود إلى أن الشركة تجري منذ فترة نقاشاً مع مكتب المظالم حول موضوع خدمة العملاء، مضيفة أن العملاء بإمكانهم بالفعل التواصل مع الشركة عبر الهاتف، رغم أن معظم خدمات الدعم تُقدّم رقمياً.
وقالت المسؤولة الإعلامية في الشركة، ياسمين سَوود، في تصريح بالبريد الإلكتروني لوكالة الأنباء السويدية TT، إن الشركة استلمت الدعوى المقدمة ضدها، وإن القضية ليست جديدة بالنسبة لهم.
وذكر المكتب أن الشركة لا تتيح لعملائها رقماً هاتفياً واضحاً للتواصل مع خدمة العملاء، بل تعتمد بدلاً من ذلك على روبوت محادثة لتقديم الدعم عند الحاجة.
وبحسب الدعوى، تمتلك الشركة رقماً هاتفياً فعلياً، إلا أنه لا يظهر بوضوح للعملاء، بل يُدرج فقط في شروط العقد وتأكيد الاشتراك عند إبرام الاتفاق.
وأشارت سَوود إلى أن الشركة تجري منذ فترة نقاشاً مع مكتب المظالم حول موضوع خدمة العملاء، مضيفة أن العملاء بإمكانهم بالفعل التواصل مع الشركة عبر الهاتف، رغم أن معظم خدمات الدعم تُقدّم رقمياً.
