يعمل مصنع بورشة في لايبزيج بألمانيا حاليًا حوالي 5,000 موظف، وهو أيضًا المصنع الرئيسي الذي ينتج طرازات بورشة باناميرا. واستمر إنتاج سيارة كايين هناك حتى عام 2017، وحتى سيارة كاريرا جي تي المحدودة ظهرت في المصنع نفسه. واتخذ قرار اختيار لايبزيج كمقر لسيارات ماكان في عام 2011، عندما كانت بورشة لا تزال تعيد تصميم منصة أودي Q5 لهذا الغرض.

ولا تزال علاقة ماكان الوثيقة بأودي قائمة من خلال منصة Premium Platform Electric. وطورت هذه المنصة بالتعاون مع أودي، وهي تشكل أساس خطي إنتاج Q6 e-tron وA6 e-tron. وتشمل التطبيقات المستقبلية للمنصة أول سيارة كايين كهربائية على الإطلاق، والتي لن تحل محل خط إنتاج محركات الاحتراق الداخلي نظرًا للطلب المتفاوت على السيارات الكهربائية.
ودفع الطلب المرتفع من العملاء على سيارات الاحتراق الداخلي شركة صناعة السيارات الألمانية إلى تقليل تركيزها على طموحاتها الكهربائية بالكامل، حيث أكدت بورشة أن سيارة كايين بمحرك الاحتراق الداخلي ستطرح في الأسواق حتى ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين. وقد شوهدت نماذج اختبارية لسيارات ماكان بمحرك الاحتراق الداخلي القادم بهيكل أودي في الأشهر الأخيرة، مما يشير إلى أن بورشة أقرت في النهاية بخطئها في إيقاف إنتاج الجيل الأول من هذه السيارة في الأسواق الأوروبية.
ولم يكن من الضروري إيقاف إنتاج ماكان الأصلية من تشكيلة السيارات الأوروبية بسبب لوائح الانبعاثات. وقد أدت لوائح الأمن السيبراني الأكثر صرامة إلى وقفها، ومع ذلك تواصل بورشة بيع الجيل الأول منها في مناطق تشمل أمريكا الشمالية. وفي سوق الولايات المتحدة، يبدأ سعر سيارة ماكان بمحرك الاحتراق الداخلي والسيارة الكهربائية بالكامل حاليًا من 64,600 و78,000 دولار على التوالي.
وليس من المُستغرب أن تكون سيارتا كايين متوسطة الحجم وماكان المدمجة الأكثر مبيعاً اليوم، وغالباً ما تتنافسان على المركز الأول في تقارير التسليم في نهاية العام. ولفهم مدى شعبية ماكان، قامت بورشه مؤخراً بتجميع السيارة رقم مليون في مصنع بورشه في لايبزيغ. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن السيارة رقم مليون من طراز 911 خرجت من خط التجميع في زوفنهاوزن في عام 2017.
وسيارة ماكان التي تحتفل بالذكرى السنوية لها هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بمحركين، تتميز بطلاء أزرق معدني مجمد وجلد ثنائي اللون. وتأتي السيارة مزودة بمقاعد رياضية متكيفة، وعجلة قيادة GT بتدفئة، وشاشة عرض أمامية مبتكرة من بورشه بتقنية الواقع المعزز، وتضفي السيارة رقم مليون مزيداً من الإثارة على العرض مع سقف زجاجي بانورامي. وبهذه المواصفات الخاصة، تنتج سيارة ماكان الكهربائية قوة هائلة تبلغ 402 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.2 ثانية فقط.
وتصل سرعة السيارة الكهربائية، التي تعمل بجهد 800 فولت، إلى 220 كيلومتراً في الساعة، وتشحن بقوة تصل إلى 270 كيلوواط، وتقطع مسافة تصل إلى 612 كيلومتراً بين كل شحنة وأخرى. وتحتاج بطارية ماكان 4 الكهربائية عالية الجهد إلى حوالي 21 دقيقة لإعادة شحنها من 10% إلى 80%.
وتم تسليم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الموضحة في الصورة إلى مالكها في مركز بورشه لتجربة السيارات في لايبزيج. وكما هو متوقع من سيارة من المصنع، حظي صاحب السيارة بتجربة قيادة مميزة مع إرشادات خبير من مدرب بورشه على مسارات الاختبار في المصنع.

ولا تزال علاقة ماكان الوثيقة بأودي قائمة من خلال منصة Premium Platform Electric. وطورت هذه المنصة بالتعاون مع أودي، وهي تشكل أساس خطي إنتاج Q6 e-tron وA6 e-tron. وتشمل التطبيقات المستقبلية للمنصة أول سيارة كايين كهربائية على الإطلاق، والتي لن تحل محل خط إنتاج محركات الاحتراق الداخلي نظرًا للطلب المتفاوت على السيارات الكهربائية.
ودفع الطلب المرتفع من العملاء على سيارات الاحتراق الداخلي شركة صناعة السيارات الألمانية إلى تقليل تركيزها على طموحاتها الكهربائية بالكامل، حيث أكدت بورشة أن سيارة كايين بمحرك الاحتراق الداخلي ستطرح في الأسواق حتى ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين. وقد شوهدت نماذج اختبارية لسيارات ماكان بمحرك الاحتراق الداخلي القادم بهيكل أودي في الأشهر الأخيرة، مما يشير إلى أن بورشة أقرت في النهاية بخطئها في إيقاف إنتاج الجيل الأول من هذه السيارة في الأسواق الأوروبية.
ولم يكن من الضروري إيقاف إنتاج ماكان الأصلية من تشكيلة السيارات الأوروبية بسبب لوائح الانبعاثات. وقد أدت لوائح الأمن السيبراني الأكثر صرامة إلى وقفها، ومع ذلك تواصل بورشة بيع الجيل الأول منها في مناطق تشمل أمريكا الشمالية. وفي سوق الولايات المتحدة، يبدأ سعر سيارة ماكان بمحرك الاحتراق الداخلي والسيارة الكهربائية بالكامل حاليًا من 64,600 و78,000 دولار على التوالي.
وليس من المُستغرب أن تكون سيارتا كايين متوسطة الحجم وماكان المدمجة الأكثر مبيعاً اليوم، وغالباً ما تتنافسان على المركز الأول في تقارير التسليم في نهاية العام. ولفهم مدى شعبية ماكان، قامت بورشه مؤخراً بتجميع السيارة رقم مليون في مصنع بورشه في لايبزيغ. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن السيارة رقم مليون من طراز 911 خرجت من خط التجميع في زوفنهاوزن في عام 2017.
وسيارة ماكان التي تحتفل بالذكرى السنوية لها هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بمحركين، تتميز بطلاء أزرق معدني مجمد وجلد ثنائي اللون. وتأتي السيارة مزودة بمقاعد رياضية متكيفة، وعجلة قيادة GT بتدفئة، وشاشة عرض أمامية مبتكرة من بورشه بتقنية الواقع المعزز، وتضفي السيارة رقم مليون مزيداً من الإثارة على العرض مع سقف زجاجي بانورامي. وبهذه المواصفات الخاصة، تنتج سيارة ماكان الكهربائية قوة هائلة تبلغ 402 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.2 ثانية فقط.
وتصل سرعة السيارة الكهربائية، التي تعمل بجهد 800 فولت، إلى 220 كيلومتراً في الساعة، وتشحن بقوة تصل إلى 270 كيلوواط، وتقطع مسافة تصل إلى 612 كيلومتراً بين كل شحنة وأخرى. وتحتاج بطارية ماكان 4 الكهربائية عالية الجهد إلى حوالي 21 دقيقة لإعادة شحنها من 10% إلى 80%.
وتم تسليم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الموضحة في الصورة إلى مالكها في مركز بورشه لتجربة السيارات في لايبزيج. وكما هو متوقع من سيارة من المصنع، حظي صاحب السيارة بتجربة قيادة مميزة مع إرشادات خبير من مدرب بورشه على مسارات الاختبار في المصنع.