نيسان نافارا الجديدة تحاول الخروج من عباءة ميتسوبيشي تريتون!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 57384
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

نيسان نافارا الجديدة تحاول الخروج من عباءة ميتسوبيشي تريتون!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

من المقرر إطلاق الجيل الجديد من نيسان نافارا في أستراليا في 19 نوفمبر، معلنةً بذلك بداية فصل جديد في تاريخ شاحنة نيسان البيك أب العريقة. وقبل الكشف عنها، كشفت الشركة المزيد عن عملية تطوير الطراز الجديد. وفي حين أن هذه الشاحنة متوسطة الحجم تشترك في منصتها ومكوناتها مع ميتسوبيشي تريتون، ولكن تقول نيسان إنها أعيد تصميمها ليكون لديها طابعها الخاص، بتصميمها المميز ونظام تعليقها المعدل ليناسب الأذواق المحلية.
صورة
وفي إطار برنامجها للتطوير الإقليمي، تعاونت نيسان مع شركة بريمكار الهندسية ومقرها ملبورن، وهي الشركة نفسها التي ابتكرت نسخ واريور القوية من نافارا وباترول السابقتين. وأخضعت الشركتان الشاحنة الجديدة لما وصفته الشركة بـاختبارات وتعديلات محلية قاسية، لضمان تلبية المتطلبات المحددة لعملاء السيارة.
تم اختبار نماذج أولية مموهة من نافارا على مختلف التضاريس، بدءًا من كونها فارغة وصولًا إلى أقصى حمولة وقدرة سحب. وفي الفيديو التشويقي، نرى الشاحنة مع أوزان على صندوقها، وهي تسحب سيارة نيسان باترول قديمة على مقطورة ثنائية المحور. وصرح تيم ديفيس، المدير الأول لتطوير وتحسين المنتجات المحلية في نيسان أستراليا: في أستراليا ونيوزيلندا، تعتبر سيارات الـ يو تي جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية , فهي وسيلة العمل في أيام الأسبوع، ومغامرة نهاية الأسبوع، وحتى وسيلة توصيل الأطفال إلى المدارس.
وأوضح قائلًا: لذلك لا يمكننا ببساطة أن نأخذ سيارة من سوق آخر ونفترض أنها ستلائمها. يجب ضبطها بدقة لأن الظروف التي نواجهها فريدة تمامًا في هذا الجزء من العالم.
ويترك تمويه النموذج الأولي قسمه الأوسط مكشوفًا، مما يؤكد أن المقصورة والأبواب والزجاج مشتركة مع ميتسوبيشي تريتون.
لكن الأمور مختلفة في المقدمة. يبدو أن مقدمة السيارة الجديدة تتميز بمصابيح أمامية منقسمة مع وحدات LED رفيعة تُحيط بتصميم شبك أمامي جديد، بينما يخفي الجزء الخلفي ما يحتمل أن يكون مصابيح خلفية وتفاصيل باب خلفي معاد تصميمها. في فيديو منفصل، يقول كين لي، مدير التصميم الأول وقائد مشروع نافارا، إن الهدف هو الموازنة بين المتانة والرقي. وأقر لي بأن الشاحنة صممت لأستراليا ونيوزيلندا، وهما منطقتان لطالما أظهرتا تفضيلاً خاصاً في هذه الفئة.
إلى جانب ميتسوبيشي تريتون، التي تعتبر قريبة الشبه منها، تواجه نافارا الجديدة منافسة شرسة. من بين المنافسين الرئيسيين تويوتا هايلوكس التي كُشف النقاب عنها مؤخراً، وفورد رينجر، وفولكس فاجن أماروك، وإيسوزو دي-ماكس، ومازدا بي تي-50، وكيا تاسمان، ومجموعة متنامية من السيارات الصينية.
من المقرر إطلاق سيارة نيسان نافارا الجديدة في أستراليا ونيوزيلندا في النصف الأول من عام 2026. وفي أماكن أخرى، تتخذ مجموعة سيارات البيك أب متوسطة الحجم من نيسان أشكالاً مختلفة: ستشهد الصين سيارة فرونتير برو الكهربائية، وستحصل الولايات المتحدة على سيارة فرونتير الخاصة بها، وستتلقى أمريكا اللاتينية نسخة محدثة من نافارا الحالية العام المقبل.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“