هل ترغب برحلة إلى جزر المالديف؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49793
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

هل ترغب برحلة إلى جزر المالديف؟

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

جزر المالديف من اجمل و أكبر الجزر في العالم. والتي تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتعود تسمية المالديف إلى التسمية العربية ذيبة المَهَل، والتي تحولت إلى مهل ذيبة، ثم تحرفت بعد ذلك إلى مالديف، لكنها لا زالت في اللغة المحلية مهل ذيبة، وهي مجموعة جزر صغيرة يبلغ عددها تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية يعيش السكان على 185 جزيرة فقط منها، بينما تستخدم كل الجزر الباقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد من الجزر إلى فنادق ومنتجعات.
صورة
تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة المنتجعات فيها، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها وزارة الجزر المرجانية.
عاصمة المالديف هي مدينة ماليه، وهي جزيرة طولها كيلومترين وعرضها كيلومتر، وعدد سكانها 65,000 نسمة. وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنها تتميز بطابع الحضاري المنظم، كما تتميز بكثرة المساجد والأسواق. و تنقسم المالديف طبيعيا إلى 26 مجموعة من الجزر ولكنها منقسمة إداريا إلى 20 إقليم
يتم التنقل بين الجزر السياحية الخلابة من خلال استخدام وسيلة التنقل المعتادة في جزر المالديف وهي الطائرة المائية، التي تنقل السياح بين الفنادق السياحة الموزعة على الجزر.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16614
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: هل ترغب برحلة إلى جزر المالديف؟

مشاركة بواسطة بنت السريان »

جزر ولا بالأحلام
من لا يتمنى زيارتها

بنت السريان
[/color]
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتـــــدى السيـــــاحة والســــــفر“