هجوم بسلاح كاتم للصوت ضد طبيب مسيحي في الموصل

يهتم بنشر أخبار شعبنا في الوطن والمهجر
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
أبو يونان
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 937
اشترك في: الجمعة إبريل 16, 2010 11:01 pm
مكان: فيينا - النمسا
اتصال:

هجوم بسلاح كاتم للصوت ضد طبيب مسيحي في الموصل

مشاركة بواسطة أبو يونان »

هجوم بسلاح كاتم للصوت ضد طبيب مسيحي في الموصل

الموصل - خاص

أفادت معلومات وردتنا للتو من الموصل، أن مسلحين مجهولين هاجموا قبل قليل من الآن طبيبا مسيحيا في عيادته بالموصل، بالأسلحة الكاتمة للصوت، وأصابوه بجروح بالغة لم تتضح حتى الان درجة خطورتها.
وعلمت المصادر ان الطبيب هو انويا يوسف بطرس نويا، كان يزاول عمله في عيادته الخاصة بمستشفى الربيع بالموصل، عندما تعرض الى عدة أطلاقات نارية، نقل على أثرها الى صالة العمليات بالمستشفي في محاولة لانقاذ حياته.

ويأتي هذا الهجوم الأرهابي في إطار حملة قتل وتهجير المسيحيين من العراق.

--------------------------------------------------------------------------
نقلاً عن عينكاوة كوم
-------------------------------------------------------------------------
وذكر مصدر في السومرية نيوز
إصابة مدير مشفى دهوك العسكري سابقا بإطلاق النار عليه داخل عيادته شرق الموصل

السومرية نيوز / نينوى
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن طبيبا مسيحيا أصيب بهجوم مسلح بواسطة أسلحة كاتمة للصوت استهدفه عندما كان داخل عيادته الخاصة شرق الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، عيادة الطبيب نوئيا يوسف نوئيا وأطلقوا النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى الربيع الأهلي شرق الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية فرضت طوقا على المستشفى والمنطقة المحيطة بها، فيما لفت إلى أن القوات الأمنية نفذت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار".

وذكر المصدر وهو ضابط برتبة نقيب في شرطة نينوى إلى أن "نوئيا كان يعمل ضابطا في الجيش العراقي السابق، ومديرا لمستشفى دهوك العسكري سابقا، وهو الآن تدريسي بجامعة الموصل".

وتعد محافظة نينوى، ومركزها الموصل، نحو 405 كلم شمال بغداد، من المحافظات المتوترة أمنياً وسياسياً، حيث تشهد هجمات وتفجيرات بشكل شبه مستمر، فضلاً عن مشاكل سياسية ترجع إلى نيسان 2009 اثر تشكيل الكتلة الفائزة الأولى لوحدها الحكومة المحلية في المحافظة في أعقاب إجراء انتخابات مجلس المحافظة وهو ما اعتبرته الكتل الأخرى إقصاء بقية الكتل.

---------------------------------------------------------------
رغم اصابته بخمسة اطلاقات نارية في منطقة الرأس...
استقرار حالة الدكتور انويا يوسف بطرس نويا


عنكاوا كوم – الموصل – خاص

كشف الطبيب المعالج للطبيب المسيحي انويا يوسف بطرس نويا ان الهجوم الارهابي الذي تعرض له، امس الاحد، اسفر عن اصابته بخمسة اطلاقات نارية في منطقة الراس فيما ادخل نويا الراقد في قسم الطوارىء بمستشفى الجمهوري في الموصل قبل قليل الى غرفة العمليات لاخراج احد الطلقات التي كان قد اصيب بها في منطقة الانف.
ومتابعة للموضوع حاول مراسل موقع "عنكاوا كوم" في الموصل لقاء نويا غير ان التدابير الامنية المشددة التي طوقت فيها المستشفى وغرفة العمليات التي ادخل اليها منعته من ذلك.
ووفقا للمراسل فان قوة يطلق عليها "قوة التدخل السريع" تابعة للجيش العراقي احاطت المستشفى وغرفة العمليات، احترازاً من اي هجوم اخر على الطبيب المصاب.
واوضح الطبيب المعالج الذي رفض الكشف عن اسمه لموقع "عنكاوا كوم" ان رغم اصابة نويا بخمسة اطلاقات نارية في رأسه لكن حالته الصحية مستقرة.
وصرح مصدر من الشرطة للموقع ان عملية البحث التي قاموا بها بعد الحادث في المنطقة مكنتهم من القاء القبض على عدد من المشتبه بهم لكنه لم يفصح عن عددهم او انتماءاتهم.
جدير ذكره ان مسلحين كانوا قد هاجموا الطبيب المسيحي نويا، البالغ من العمر 54 عاما في عيادته بالموصل. وهو اخصائي باطنية يعمل في مستشفى الربيع الاهلية.


نقلاً عن عنكاوة كوم والسومرية نيوز
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
أبو يونان
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 937
اشترك في: الجمعة إبريل 16, 2010 11:01 pm
مكان: فيينا - النمسا
اتصال:

Re: هجوم بسلاح كاتم للصوت ضد طبيب مسيحي في الموصل

مشاركة بواسطة أبو يونان »

الحمدلله على سلامة الدكتور إنويا يوسف بطرس إنويا
ونتمنى له الشفاء العاجل
لقد خدم أبناء شعبنا وقدم خدماته المجانية للفقراء من كافة فئات الشعب
وهذا جزاء من يقدم خدمات مجانية
كان الله في عون هذا الشعب
[/size]
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا“