ألستَ ظالماً...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
المحامي نوري إيشوع
عضو
عضو
مشاركات: 62
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 12:20 am

ألستَ ظالماً...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري إيشوع »

ألستَ ظالماً...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

في زمانٍ أنقلبت فيه الموازين, فقدنا فيه الآمان, تبكي العدالة و تناشد الظلم لاحقاق الحق و ترجيح كفة الميزان! ترتعش الحقيقة و تختفي وراء الجدران عندما يصرخ الظالم و يلبس ثوب الإيمان لانها تدرك جيداَ دموية الذئاب التي تلبس ثياب الحملان.
أنقلبت الموازين و غابت شمس الإنسان, أصبح الراعي يبيع خرافه للتجار بارخص الأثمان, والأمين على الأرواح خان الأمانة و سلمها لإبليس و فاز بجدارة في الإمتحان, و الخادم علموه الخطاب و كيفية العزف على إيقاع عقول البسطاء و الدخول الى جنات الخلد في الإحلام, أناشيد, أنغام و الحان, تناقضات, كلام غير مسؤول يتغير وفقاً للمستمعين و الأوقات و المكان.
أنقلبت الموازين و أصبحنا في عالم تسوده شريعة الغاب نزعوا منا مقاعدنا, رمونا على قارعة الطرق و احتلوا بيتنا و جلسوا غصباً عنا في صدر الديوان, نزعوا المحبة من القلوب, زرعوا البغضاء بين الأحبة و لم تنجو منهم حتى الشعوب, أستبدلوا النور بالظلمة, و غيروا جهات الإرض فجعلوا شروق الشمس من الغرب و غروبها من الشرق و نثروا بين الأشواك أجمل الورود.
أنقلبت الموازين فزاد الحزن و الأنين, تشردت المحبة و تاهت دون معين, تنتظر من الظالم نظرة حنين! الصدق أصبح كالأحجار الكريمة مدفوناً في المناجم, يتغنى به المنافق و صورته عن لسانه لا تفارق, النزاهة تخفت في ثياب الجشع لتقي نفسها من إفتراء الحاكم الظالم و هو بحاله المزيف عالم.
أنقلبت الموازين و تغيرت الألوان, الأبيض الناصع, عنوان الطهارة, اليوم يخجل و أخذ يتباهى بالسواد عنوان الديمقراطية المدنية و الإيمان و الحضارة, الأحمر الذي كان لوناً للحب, لا يتوانى عن التباهي بانه كان و لا زال رايةً للسيف و عنوان للعنف و لقرارات الأفتراء و ثيابه منسوجة من دماء الأبرياء و مغسولة بدموع المساكين الحيارى, الأخضر عنوان الخصب و النضارة يتنكر و يعلن على الملأ بانه مزيج من لون البارود و الدمار و الأضطهاد و أصله لم يكن إلا من رماد سيكارة.
أنقلبت الموازين, باع الأب للضياع البنين, خان الأمانة, أنكر البنوة, و غدر بالمؤمنين وطعن في عقيدة والديه و الأقارب و كل البسطاء بعد إيمان زاد عن مئات السنين و جعلهم بتمرده الغير مسبوق من المشركين.
أنقلبت الموازين و الراعي الأمين كما يدعي في كل حين, فتح بيت المال أمام المتهورين, فتح باب حظيرة الخراف للمتوحشين, طرد الخروف التائب المومن و أدخل الخائن و المتمرد و المخالف لأبسط الحقوق و أعطاه السلطة لحفر اركان البيت و هدمه على رأس الصادقين.
و لكن يا أمين: هل أنتَ فعلاً تستحق لقب الراعي الأمين؟ هل ينطبق عليك ما جاء في الكتاب المقدس مثل الراعي الصالح الذي لقي خروفه الضال و فرح به و خرج عن حاله الحزين؟
" و ياتي الى بيته ويدعو الاصدقاء والجيران قائلا لهم افرحوا معي لاني وجدت خروفي الضال" لو :6:15
و لكننا نعود و نقول بان الرب صادق و وعوده صادقة و هو يمهل و لا يهمل.
كو 25:3 "واما الظالم فسينال ما ظلم به وليس محاباة"

كندا مونتريال في 3/12/2011
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ حـــدث فـــى مثـــل هـــذا الـــيوم!“