لى الرغم من تحديث بي إم دبليو للفئة الثالثة بصورة كبيرة كموديل 2023، ولكن شائعات تشير لتغيير أكبر. ويشمل ذلك تقديم جيل جديد بالكامل من السيارة في عام 2027. وفي حال كانت هذه الشائعات أو التوقعات صحيحة , فسيمتد عمر الجيل الحالي من الفئة الثالث لتسع لسنوات وليس سبعة كما اعتادت الشركة في كل طرازاتها.

ولكن ما السبب في تفكير الشركة في تغيير دور حياة الفئة الثالثة؟ والاجابة ربما تتمثل في تخطيط الشركة لتقديم الجيل الجديد على منصتين مختلفتين. وستكون الأولى مخصصة للنسخة الكهربائية بالكامل وتعتمد على منصة Neue Klasse أما الاصدار التقليدي فسيعتمد على منصة CLAR الشهيرة.
واقترحت تقارير سابقة أن الفئة الثالثة ستكون كهربائية بالكامل وتتخلى عن محركات الاحتراق بالكامل. وربما يكون ذلك ممكن, ولكن من الصعب تخيل قيام الشركة بالتخلي عن كل العملاء الراغبين في سيارات بمحركات عادية. وكان الرئيس التنفيذي للشركة أوليفر زيبس ، قد قال إن منصة Neue Klasse يمكنها دعم سيارات بمحركات عادية وكهربائية في نفس الوقت. وربما تختار الشركة هذه المنصة لتقديم الجيل الجديد من السيارة بمحركات متعددة منها الكهربائية.

ولكن ما السبب في تفكير الشركة في تغيير دور حياة الفئة الثالثة؟ والاجابة ربما تتمثل في تخطيط الشركة لتقديم الجيل الجديد على منصتين مختلفتين. وستكون الأولى مخصصة للنسخة الكهربائية بالكامل وتعتمد على منصة Neue Klasse أما الاصدار التقليدي فسيعتمد على منصة CLAR الشهيرة.
واقترحت تقارير سابقة أن الفئة الثالثة ستكون كهربائية بالكامل وتتخلى عن محركات الاحتراق بالكامل. وربما يكون ذلك ممكن, ولكن من الصعب تخيل قيام الشركة بالتخلي عن كل العملاء الراغبين في سيارات بمحركات عادية. وكان الرئيس التنفيذي للشركة أوليفر زيبس ، قد قال إن منصة Neue Klasse يمكنها دعم سيارات بمحركات عادية وكهربائية في نفس الوقت. وربما تختار الشركة هذه المنصة لتقديم الجيل الجديد من السيارة بمحركات متعددة منها الكهربائية.