هدفه أن يجمع 15 مليون كرون.. شاب سويدي يوفّر 25 ألف كرون شهرياً!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49597
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

هدفه أن يجمع 15 مليون كرون.. شاب سويدي يوفّر 25 ألف كرون شهرياً!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »


انخفضت مدخرات الشباب في السويد العام الماضي نتيجة الزيادة في تكاليف المعيشة. وأظهر استطلاع أجراه مركز كانتار سيفو لصالح سويد بنك أن ثلث الشباب خفضوا مدخراتهم، غير أن الشاب فيليام خوهولم (24 عاماً) من فيسترفيك لم يفعل ذلك، بل أصبح يوفر ما يصل إلى 25 ألف كرون شهرياً بهدف أن يصبح مستقلاً مالياً في المستقبل.
ويعمل فيليام مساعداً شخصياً وبائعاً ويدخّر حوالي 60 بالمئة من دخله. كما أجّر شقته هذا الصيف وانتقل إلى منزل العائلة الصيفي ليكون قادراً على توفير أكبر قدر ممكن.
ويهدف فيليام إلى توفير ما مجموعه 15 مليون كرون ليصبح مستقلاً مالياً. يقول فيليام لـSVT أفعل ذلك لأتمكن من امتلاك وقتي، وأكون قادراً على فعل ما أريده.
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه كانتار سيفو أن ثلث الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً في السويد قللوا مدخراتهم العام الماضي مع ازدياد الضغوط المعيشية نتيحة ارتفاع الأسعار والفوائد وانخفاض قيمة العملة السويدية.
وعن نتائج الاستطلاع، يقول فيليام هذا لأن المرء لا يملك المعرفة الكافية. لا يتعلم الناس في المدارس كيفية الادخار. من المهم أن يكون المرء قادراً على الشعور بالأمن المالي وعدم الشعور بالقلق على أوضاعه، وهو أمر يمكن أن يشعر به كثير من الشباب اليوم.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى التجاري والاقتصادي“