
كشفت جينيسيس النقاب عن اصدار تجريبي جديد باسم اكس جران برلينيتا فيجن جران توريزمو . والسيارة تم الكشف عنها في نهائيات GT World Series العالمية في برشلونة، إسبانيا. وتعتبر هذه السيارة نسخة سيارات جينيسيس الخارقة التي تذكر بسيارات إيسينتيا كوبيه التي تم الكشف عنها في معرض نيويورك للسيارات 2018. ومع ذلك، يأتي الاصدار الجديد بتصميم أكثر تميزاً يعتمد على فلسفة تصميم الأناقة الرياضية لجينيسيس.

ومن الناحية الخارجية، تحصل سيارة جينيسيس الاختبارية الجديدة على لمسات تصميمية مشابهة لنماذج الطرق مثل جينيسيس G90 وGV80. وبصرف النظر عن الخطوط المعقدة، يتم التأكيد على قوة التصميم من خلال شرائط LED التي تحدد الخطوط العريضة للشبكة الأمامية.

وتقول جينيسيس إن لون السيارة المميز هو لافا بوحي الروح الكورية لعلامة جينيسيس. وهو يشير إلى “براكين كوريا والعاطفة وحيوية ثقافة الأمة الكورية”. ويتميز الجزء الخلفي بتصميم بيضاوي. ووفقًا لجينيسيس، يوفر هيكل السيارة معامل سحب يبلغ 0.34 – وهو بعيد قليلاً عن قائمة معظم السيارات الديناميكية في العالم.

وفي الداخل، تحتوي السيارة الخارقة على مقصورة بلمسات كربونية. وقدمت جينيسيس مقصورة قيادة تركز على جوانب السباق مع واجهة بانورامية رقمية للمعلومات ونظام مراقبة رقمي محيطي. كما أن لديها نظام توجيه سلكي يعد بمناورة دقيقة وحاسمة.

ويقوم محرك لامبادا 11 V6 المثبت في المنتصف الأمامي بدفع السيارة الخارقة، والتي يتم دعمها كهربائيًا بواسطة تقنية Genesis’ E-SC. وفي حين أن محرك الاحتراق وحده قادر على توليد قوة 870 حصانًا والوصول لسرعة دوران تصل إلى 10000 دورة في الدقيقة، فإن الناتج المشترك مع المحرك الكهربائي بقوة 201 حصان يبلغ 1071 حصان.

ويقول جون كريستسكي، كبير المصممين في جينيسيس: “كان هدفنا هو إنشاء تصميم خالد متأصل مرتبط برياضة السيارات”. وأضاف : “لدينا فريق تصميم عالمي متنوع بشكل لا يصدق من عشاق السيارات والسباقات. وقد استمتع المصممون بفرصة تصميم سيارة سباق تتميز بعناصر تصميم جينيسيس بالإضافة إلى سمات الأداء الفني. وقد أصبحت حافزًا للإلهام لبرامجنا الأخرى. وأكمل : “سيكون الاصدار التجريبي الجديد متاح في لعبة جران توريزمو 7 بدءًا من يناير من العام المقبل.