كشفت شاومي النقاب عن سيارتها الأولى، SU7 في 27 ديسمبر. وعرض لي جون الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة طوال 3 ساعات جميع تقنيات شاومي في سيارتها الكهربائية الجديدة. وتم الكشف عن سعة البطارية، وقوة المحرك، والعديد من المواصفات الأخرى.
وتأسست شركة شاومي في عام 2010 كشركة ناشئة. وبعد مرور عام، أطلقت شركة شاومي هاتفها الأول M1، والذي كان مثل SU7، وتم تصنيعه بعقد مع طرف ثالث.

وعلى الرغم من تأخرها نسبيًا في سباق الهواتف الذكية، أصبحت هواتف شاومي شائعة. وقد أطلقوا هواتف عالية المواصفات ومتطورة، تتنافس مع هواتف سامسونج الرائدة، ولكن بنصف السعر. وفي وقت لاحق فقط، أطلقت شركة شاومي علامتها التجارية ريدمي وبدأت في بيع الهواتف ذات الميزانية المحدودة.
ولم تملك شاومي متاجر وصالات عرض بيع في ذلك الوقت. ونجحت من خلال الاستغناء عن الوسطاء والأطراف الثالثة في تقديم نفس مواصفات هواتف سامسونج بنصف السعر. واعتمدت العلامة فكرة نقل الانتاج من المصنع مباشرة الي العميل . وتم الاعلان عن بيع دفعات من الهواتف مباشرة عبر الانترنت .
ومع أخذ هذا في الاعتبار، توقع العديد من محبي شاومي نفس استراتيجية الخاصة بالتسعير للسيارات الكهربائية. وتشعر الشركة بالفعل بالضغط والكثير من الترقب. حتى أن لين جون اضطر إلى التعامل مع التوقعات غير الواقعية خلال حدث الكشف عن SU7. وطالب من الجميع التوقف عن تصيد التوقعات مؤكداً أن السعر لن يكون 14 ألف دولار ولا 21 ألف دولار. وقال أنه يجب إظهار بعض الاحترام للتكنولوجيا التي تقف وراء السيارة. وألمح جون لاحقًا إلى أن السيارة بنفس التكوين والبطارية ستكلف 56 ألف دولار.
تصميم داخلي لشاومي SU7
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها جون إلى التعليق على سعر SU7. وقال من قبل أن السعر سيكون مرتفع بعض الشيء، لكنه لا يزال معقولاً, وقال ذلك في وقت سابق من شهر ديسمبر. وهذا يعغتبر أمر غير عادي إلى حد ما بالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة تصنيع سيارات كبيرة الحجم.
وحاولت الشركة إدارة التوقعات لأن خيبة أمل جمهور شاومي قد تأتي بنتائج عكسية شديدة عندما يتم الكشف عن السعر. وقد ظهرت شائعات حول أسعار السيارة الجديدة من شاومي بواقع 369 ألف و599 ألف يوان في الانتشار على الشبكات الاجتماعية الصينية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ونشر وانغ هوا، رئيس العلاقات العامة في شاومي ، على موقع Weibo الخاص به: حتى المؤتمر الرسمي لإطلاق سيارة شاومي، فجميع الأسعار الخاصة بالسيارة المتداولة غير حقيقية.
وتابع: من المستحيل أن يكون هناك تسعير قبل الإصدار الرسمي. لا تصدقوا ما يسمى بالشائعات الداخلية. لا أحد يعرف السعر الحقيقي أو موعد الإصدار الرسمي لأنه لم يتم تحديد أي شيء بعد.
وفي أوائل شهر ديسمبر الماضي، تسرب موعد مؤتمر شاومي. وأدلت الشركة ببيان نفت فيه الشائعة ووصفتها بأنها مزيفة تمامًا. وقالت إن التاريخ لم يتم تحديده بعد ولن يكون 28 ديسمبر. ثم تم عقد مؤتمر إطلاق SU7 في 28 ديسمبر الماضي. وقد ألمح لي جون إلي أن SU7 ليس لديها منافسين في فئتها وفي فئة 70 ألف دولار.
وتأسست شركة شاومي في عام 2010 كشركة ناشئة. وبعد مرور عام، أطلقت شركة شاومي هاتفها الأول M1، والذي كان مثل SU7، وتم تصنيعه بعقد مع طرف ثالث.

وعلى الرغم من تأخرها نسبيًا في سباق الهواتف الذكية، أصبحت هواتف شاومي شائعة. وقد أطلقوا هواتف عالية المواصفات ومتطورة، تتنافس مع هواتف سامسونج الرائدة، ولكن بنصف السعر. وفي وقت لاحق فقط، أطلقت شركة شاومي علامتها التجارية ريدمي وبدأت في بيع الهواتف ذات الميزانية المحدودة.
ولم تملك شاومي متاجر وصالات عرض بيع في ذلك الوقت. ونجحت من خلال الاستغناء عن الوسطاء والأطراف الثالثة في تقديم نفس مواصفات هواتف سامسونج بنصف السعر. واعتمدت العلامة فكرة نقل الانتاج من المصنع مباشرة الي العميل . وتم الاعلان عن بيع دفعات من الهواتف مباشرة عبر الانترنت .
ومع أخذ هذا في الاعتبار، توقع العديد من محبي شاومي نفس استراتيجية الخاصة بالتسعير للسيارات الكهربائية. وتشعر الشركة بالفعل بالضغط والكثير من الترقب. حتى أن لين جون اضطر إلى التعامل مع التوقعات غير الواقعية خلال حدث الكشف عن SU7. وطالب من الجميع التوقف عن تصيد التوقعات مؤكداً أن السعر لن يكون 14 ألف دولار ولا 21 ألف دولار. وقال أنه يجب إظهار بعض الاحترام للتكنولوجيا التي تقف وراء السيارة. وألمح جون لاحقًا إلى أن السيارة بنفس التكوين والبطارية ستكلف 56 ألف دولار.
تصميم داخلي لشاومي SU7
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها جون إلى التعليق على سعر SU7. وقال من قبل أن السعر سيكون مرتفع بعض الشيء، لكنه لا يزال معقولاً, وقال ذلك في وقت سابق من شهر ديسمبر. وهذا يعغتبر أمر غير عادي إلى حد ما بالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة تصنيع سيارات كبيرة الحجم.
وحاولت الشركة إدارة التوقعات لأن خيبة أمل جمهور شاومي قد تأتي بنتائج عكسية شديدة عندما يتم الكشف عن السعر. وقد ظهرت شائعات حول أسعار السيارة الجديدة من شاومي بواقع 369 ألف و599 ألف يوان في الانتشار على الشبكات الاجتماعية الصينية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ونشر وانغ هوا، رئيس العلاقات العامة في شاومي ، على موقع Weibo الخاص به: حتى المؤتمر الرسمي لإطلاق سيارة شاومي، فجميع الأسعار الخاصة بالسيارة المتداولة غير حقيقية.
وتابع: من المستحيل أن يكون هناك تسعير قبل الإصدار الرسمي. لا تصدقوا ما يسمى بالشائعات الداخلية. لا أحد يعرف السعر الحقيقي أو موعد الإصدار الرسمي لأنه لم يتم تحديد أي شيء بعد.
وفي أوائل شهر ديسمبر الماضي، تسرب موعد مؤتمر شاومي. وأدلت الشركة ببيان نفت فيه الشائعة ووصفتها بأنها مزيفة تمامًا. وقالت إن التاريخ لم يتم تحديده بعد ولن يكون 28 ديسمبر. ثم تم عقد مؤتمر إطلاق SU7 في 28 ديسمبر الماضي. وقد ألمح لي جون إلي أن SU7 ليس لديها منافسين في فئتها وفي فئة 70 ألف دولار.