برشلونة يفوز على مان ستي

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

استدعى برشلونة الاسباني خبرته الأوروبية العريضة ليفسد المشاركة الأولى لمضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في الأدوار الفاصلة لدوري أبطال أوروبا وحقق عليه فوزا ثمينا 2-0 مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكسر بطل الليغا عقدته مع الفرق الإنكليزية التي لم يفز عليها في بلاد الضباب في آخر 5 مناسبات، ويصبح على بعد 90 دقيقة من التأهل للدور القادم.

وقطع برشلونة خطوة مهمة على طريق التأهل لدور الثمانية الذي لم يغب عنه منذ هزيمته أمام ليفربول الإنجليزي في دور الـ16 للبطولة عام 2007 حيث يحتاج الفريق للتعادل أو الفوز بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد على ملعبه إيابا بعد ثلاثة أسابيع ليحجز مكانه رسميا في دور الثمانية.

لم يستغرق الفريقان في فترة الاستكشاف وجس النبض أكثر من دقيقتين انحصر فيهما اللعب بوسط الملعب حيث بدأ برشلونة هجماته في الدقيقة الثالثة وحصل التشيلي أليكسيس سانشيز على ضربة ركنية لعبها تشافي هيرنانديز وأبعدها الدفاع سريعا. ورغم إقامة المباراة في مانشستر وبين جماهير الفريق الإنجليزي، نصب برشلونة سيرك 'التيكي تاكا' مبكرا واستحوذ على الكرة بشكل شبه تام في الدقائق التالية وتناقل لاعبوه الكرة بسهولة بالغة في نصف ملعب المنافس. لكن محاولات برشلونة لاختراق دفاع سيتي والدخول لمنطقة الجزاء باتت بالفشل في ظل الدفاع المتكتل لسيتي على حدود المنطقة.

وبدا في الدقائق الأولى أن برشلونة يرغب في الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة لإحراج الفريق الإنجليزي أمام جماهيره فلم يحاول لاعبوا برشلونة التسديد على المرمى من مسافات بعيدة لحرصهم على استمرار الاستحواذ على الكرة حتى أصبحت نسبة الاستحواذ في أول ربع ساعة من المباراة أكثر من 70٪ للنادي الكتالوني.

وشهدت الدقيقة 15 أول اقتراب لسيتي من مرمى برشلونة بعد تمريرة طولية عالية ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء ولكن الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أبعدها في الوقت المناسب من أمام الاسباني ألفارو نيغريدو مهاجم سيتي. وتجددت محاولة أصحاب الأرض في الدقيقة 17 بهجمة سريعة مرر على اثرها الاسباني خيسوس نافاس الكرة من الناحية اليمنى لتصل إلى مواطنه دافيد سيلفا داخل المنطقة حيث سددها بقوة لترتطم بالدفاع ويحاول نيغريدو اصطيادها برأسه لكن فيكتور فقالديز نجح بصعوبة في التقاط الكرة بعدما كاد يكلف فريقه غاليا.

وكشف نيغريدو مجددا عن خطورة هجوم سيتي بعد هجمة سريعة في الدقيقة 19 مرر منها سيلفا الكرة لمواطنه الذي تلاعب بجيرارد بيكيه مدافع برشلونة داخل منطقة الجزاء ثم حاول تسديد الكرة من زاوية صعبة للغاية ولكن الكرة عبرت من فالديز وسارت بمحاذاة خط المرمى. وأسفرت الضربة الحرة عن فرصة خطيرة لسيتي بسبب الخروج الخاطئ لفالديز أمام مرماه حيث تنقلت الكرة بين لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء قبل أن يصحح فالديز الخطأ ويمسك بالكرة على خط المرمى.

ولم تتوقف محاولات سيتي حيث شكل الفريق خطورة كبيرة على مرمى برشلونة في الدقيقة 27 بعد هجمة خطيرة حاول نيغريدو أن يمرر منها الكرة لسيلفا ولكن دفاع برشلونة أبعدها من على حدود المنطقة لترتطم بأكثر من لاعب وتصل لنيجريدو مجددا حيث سددها قوية من خارج المنطقة وأمسكها فالديز. وعاد برشلونة بعد هذه الهجمة إلى شن هجماته الخطيرة على المرمى الإنجليزي وسدد ألفيش ضربة حرة ولكن الكرة ارتطمت بأحد مدافعي سيتي.

وأهدر أندريس إنييستا وأليكسيس سانشيز فرصتين متتاليتين لبرشلونة بسبب التمادي في المراوغة ثم التمرير غير المتقن بدلا من التسديد. كما سدد ميسي كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 30 ولكن الكرة علت العارضة. وسدد تشافي كرة أخرى من هجمة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 32 ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة على مرتين. وحصل ميسي على ضربة حرة خارج حدود المنطقة ولكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي.

ومع بداية الشوط الثاني، استأنف الفريقان هجومهما المتبادل الذي لم يسفر عن أي خطورة حقيقية في الدقائق الأولى من هذا الشوط. بمرور الوقت، عاد برشلونة لنصب سيرك التمريرات القصيرة المتقنة في نصف ملعب سيتي ولكنه اصطدم مجددا بالدفاع القوي من أصحاب الأرض.

وتوصل برشلونة للحل أخيرا من خلال انطلاقة رائعة لميسي في الدقيقة 53 لم يجد معها مواطنه مارتن ديميكيليس بدا من إعاقته لمنعه من الانفراد بالحارس فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها وطرد ديميكيليس. ونفذ ميسي الركلة في الدقيقة 54 ليحرز هدف التقدم لبرشلونة في وسط المرمى وعلى يمين الحارس الذي ارتمى على يساره.

واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف مضيفه وكثف هجومه في الدقائق التالية وكاد يسجل أكثر من هدف لكن الحظ عانده كثيرا أمام مرمى سيتي. ودفع الضغط الكتالوني مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغيريني لإجراء تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة بنزول جوليان ليسكوت والفرنسي سمير نصري في الدقيقة 57 بدلا من ألكسندر كولاروف وخيسوس نافاس.

وتحسن الوضع نسبيا في الدقائق التالية حيث عاد مانشستر سيتي لمبادلة ضيفه الهجمات بحثا عن هدف التعادل. وبعد عدة محاولات للفريقين، أهدر ألفيش فرصة ذهبية لتسجيل هدف الاطمئنان لبرشلونة في الدقيقة 68 بعد تمريرة من إنييستا ثم تبادل ألفيش الكرة مع أليكسيس قبل أن ينطلق ألفيش بالكرة ويتوغل داخل المنطقة ويسدد الكرة قوية ولكن بجوار القائم مباشرة على يمين الحارس جو هارت.

ورد سيتي بهجمة سريعة انطلق فيها كليشي حتى وصل لمنطقة جزاء برشلونة ولكنه فضل التسديد من زاوية صعبة على تمرير الكرة لتذهب الكرة في يد فالديز. ودفع الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني لبرشلونة بمهاجمه البرازيلي نيما ردا سيلفا في الدقيقة 73، كما أجرى بيليغيريني تغييره الثالث بنزول المهاجم البوسني إدين دزيكو بدلا من نيغريدو في الدقيقة 74.

ونال ماسكيرانو إنذارا في الدقيقة 76 للخشونة مع الإيفواري يحيى توريه نجم سيتي. وأنقذ فالديز فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 77 عندكما وصلت الكرة لسيلفا داخل منطقة جزاء برشلونة وهيأها لنفسه ثم سددها قوية ولكن فالديز أمسكها بثبات.

وبعد عدة محاولات وفرص ضائعة من الفريقين في الدقائق التالية، وبينما استعد الجميع للخروج بهذه النتيجة، فاجأ ألفيش أصحاب الأرض بهدف قاتل في الدقيقة 90 عندما تبادل الكرة مع مواطنه نيمار واخترق منطقة الجزاء ثم وضع الكرة في المرمى ليصعب من مهمة سيتي في لقاء الإياب بعد ثلاثة أسابيع.

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

باريس سان جرمان الفرنسي يسحق ليفركوزن

من جانبه وضع باريس سان جرمان الفرنسي أكثر من قدم في دور الثمانية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه الكاسح 4-0 على مضيفه بايرليفركوزن الألماني على ملعب باي أرينا. وحقق سان جرمان الفوز بأقل مجهود بعدما فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول، الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف، ولم يتأثر الفريق بغياب نجمه الأوروغوياني المصاب إدينسون كافاني، في الوقت الذي ظهر فيه بايرليفركوزن مستسلما للخسارة ولم يبد أي مقاومة تذكر أمام منافسه الفرنسي.


افتتح لاعب وسط الملعب بليس ماتويدي مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة زميله ماركو فيراتي الأمامية، مسجلا الهدف رقم 100 في تاريخ فريق العاصمة الفرنسية بدوري الأبطال. وأضاف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 39 من ركلة جزاء بعد إعاقة زميله الأرجنتيني لافيتزي من قبل المدافع البوسني أمير سفاهيتش داخل منطقة الجزاء.


وواصل إبراهيموفيتش تألقه في المباراة بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 42 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى بيرنارد لينو حارس مرمى ليفركوزن، لينفرد اللاعب السويدي بصدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى عشرة أهداف متفوقا بفارق هدف واحد على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني.


في الشوط الثاني تضاعفت معاناة ليفركوزن بعدما لعب بعشرة لاعبين لمدة 32 دقيقة عقب طرد سفاهيتش في الدقيقة 58 لحصوله على الإنذار الثاني، ليحرز الفريق الفرنسي الهدف الرابع في الدقيقة 88 عبر لاعبه يوهان كاباي الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله لوكاس ليسدد كاباي الكرة مباشرة على يسار لينو، وبهذه النتيجة أصبحت مهمة سان جرمان سهلة للغاية في التأهل لدور الثمانية خلال لقاء الإياب الذي سيقام في 12 مارس المقبل على ملعب بارك دي برنس بالعاصمة الفرنسية باريس.
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49587
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

الحمد لله على سلامتك احونو ارحيمو كبرو
صدقني اشقنالك
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16513
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة بنت السريان »

نوّرت الموقع أخونا كبرو المبارك
نحن بانتظار اخبار الكرة على الساحة الدولية
يرعاكم الرب

أختكم بنت السريان
[/size]
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

الف شكر و مشكورين جدا الاخ العزيز اسحق و الاخت العزيزة بنت السريان على الردود
و نحن دائما في خدمة الموقع
مع تحياتي لكم و الى جميع بالموقع
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

مبروك الفوز الكبير لبرشلونة بحق كانت مباراة رائعة لم نشهد فيها اداء جميل وقوي لبرشلونة منذ حوالي السنتين تمنياتنا أن يكمل المشوار بنفس القوة كما نتمنى منه أن يزيل الاعلان القطري التافه على صدر اللاعبين لانه يجرح مشاعرنا نحن السوريين ولا شو رأيك أخ كبرو
صورة
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

مشكور جدا الاخ العزيز و الغالي سهيل شمعون على الرد


في البداية الحمد الله انك رجعت للموقع بعد غياب طويل

ما اخبارك اخي سهيل و الله اشتقنا الى تقريريك و اخبارك الحلوة من ديريك الحبيبة
و الحمد الله انك بخير
حول الموضوع الثاني انا اتفق معك في ما قلت

و تعرف في هذه الايام المال يلعب دور كبير في الفرق و لا يهم لهم ماذا يفعلوا من يدفع لهم المال

مع تحياتي لك
اخوك
كبرو عبدو
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

Re: برشلونة يفوز على مان ستي

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

شكرا على الترحيب أخ كبرو أنا غبت عن النت لفترة بس أنتم وكل أعضاء موقعي العزيز والغالي على قلبي ديريك ديلان كانوا دائما في القلب أنا بخير والحمدلله ومشتاق لجميعكم ... ومتل ماقلت المال صار شيىء اساسي خصوصا بالرياضة مع انو هاد الاعلان ترك عنا غصة بقلوبنا كون برشلونة فريقنا المفضل .. وكمان الحمدلله على سلامتك انت كمان
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”الرياضة الدولية“